facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

قريبا : السفر متاح في طائرة أسرع من الصوت

قريبا : السفر متاح في طائرة أسرع من الصوت

القبة نيوز- أعلنت شركة "بووم سوبرسونيك” والتي مقرها دنفر بولاية كولورادو الأميركية، نيتها إطلاق طائرتها الأسرع من الصوت نمط "إكس بي-1” في السابع من أكتوبر القادم، لتبدأ رحلاتها التجريبية لاحقا في 2021 حسب ما أورد موقع سكاي نيوز.

 

وقال المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة، بليك شول، في بيان: "تمثل طائرة إكس بي-1 الخطوة الأولى لتوفير السفر بشكل أسرع من الصوت حول العالم”.

وأضاف شول: "الرحلات الجوية بسرعة مضاعفة تعني إمكانية السفر أكثر وقطع المسافات على نحو أسهل، ما يمكننا من زيارة الأشخاص والمواقع السياحية والثقافية على نحو أكبر”.

وتعتمد الطائرة التي وصفتها الشركة على أنها "الأسرع في التاريخ”على تقنيات متطورة كالهندسة القائمة على استخدام ألياف الكربون في عمليات التصميم، هذا إلى جانب الديناميكيات الهوائية عالية الكفاءة.

ووفق ما ذكرت شبكة "سي إن إن” الأميركية، فإن "بووم سوبرسونيك” حصلت على ما لا يقل عن 6 مليارات دولار كطلبات مسبقة للطائرة "إكس بي-1″، مقدّمة من "فيرجن غروب” والخطوط الجوية اليابانية التي استثمرت 10 ملايين دولار في الشركة سنة 2017.

وستتسع الطائرة لما يتراوح بين 55 و75 شخصا، ويتوقع أن تبدأ رحلاتها التجارية في العام 2030، وستركز رحلاتها على المسارات عبر المحيط الأطلسي في البداية.

وستدمج الطائرة أحدث تقنيات تقليل الضوضاء، وستحلق بسرعات تفوق سرعة الصوت فوق المحيطات، بحيث تضمن عدم تأثر المناطق السكانية بالأصوات.

والجدير بالذكر أن "بووم سوبرسونيك” ليست الشركة الوحيدة التي تعمل على تطوير طائرات أسرع من الصوت، إذ أن شركة "إيريون” تصمم أيضاً طائرة "أي إس 2” الأسرع من الصوت والتي تتسع لـ12 راكبا.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير