facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

المستقلة للانتخاب تلتقي مؤسسات المجتمع المدني في العقبة

المستقلة للانتخاب تلتقي مؤسسات المجتمع المدني في العقبة
القبة نيوز- أكدت عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب سمر الحاج حسن على حرص الهيئة وانفتاحها على الشركاء موضحة أن نجاح الانتخابات هو مسؤولية مشتركة نتحملها جميعا مؤسسات وافراد.

جاء ذلك خلال اللقاء الحواري الذي عقدته الهيئة مع مؤسسات المجتمع المدني في محافظة العقبة تحت عنوان " دور الشركاء في تجويد العملية الانتخابية ".

كما بينت أن الهيئة على تواصل دائم مع شركاء العملية الانتخابية والجهات ذات العلاقة بمستوياتها وقطاعاتها المختلفة، كالاحزاب والنقابات ومؤسسات المجتمع المدني وصناع الراي.

وأضافت الحاج حسن أن الهيئة اولت الجانب التدريبي الاهتمام الاكبر حيث قامت الهيئة بعقد دورات متخصصة لكادر الهيئة في مجال الادارة واللغة الانجليزية ومهارات الحاسوب، بالاضافة الى عقد عدة دورات متخصصة للقطاع الشبابي في الاحزاب السياسية، ودورات متخصصة في الطعون استهدفت قضاة محاكم الصلح والبداية في جميع انحاء المملكة، ودورات لطلبة المدارس والجامعات الاردنية لتشجيعهم على الانخراط في الحياة السياسية.

كما واستعرضت ضمانات النزاهة التي اتبعتها الهيئة في ادارتها للعمليات الانتخابية والتي شملت تنقيح جداول الناخبين وتحديثها واستخدام العلامة الامنية لورقة الاقتراع والسماح بوجود مراقبين محليين ودوليين وكذلك استخدام كاميرات المراقبة خلال عملية فرز الاصوات، موضحة أن هذه المعايير ساهمت في تعزيز ثقة المواطن بالعملية الانتخابية وشجعت على المشاركة في صنع القرار.

واشارت الحاج حسن الى ان الاردن هو الدولة الاولى التي تحصل على شهادة الاعتمادية الدولية في ادارة الانتخابات (الايزو) على مستوى المنطقة والاقليم، وأن الهيئة تعمل باستمرار على تقييم الصالات وتقديم كل التسهيلات للمواطنين للمشاركة في العملية الانتخابية .

ودار في نهاية اللقاء نقاش موسع أجابت فيه الحاج حسن على اسئلة واستفسارات الحضور.
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير