facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

إيقاف مباراة في فرنسا بسبب هتافات معادية للمثليين

إيقاف مباراة في فرنسا بسبب هتافات معادية للمثليين

القبة نيوز - أوقف حكم فرنسي مباراة مساء الأربعاء بين فريقي مرسيليا ونيس، في إطار المرحلة الثالثة من الدوري الفرنسي، بقرار من الحكم نتيجة هتافات معادية للمثليين رفعها جزء من الجمهور المتابع للمباراة.


واستُؤنِفت المباراة بعد عشر دقائق من التوقف وعودة لاعبي الفريقين إلى الملعب. وانتهت هذه المباراة بفوز مرسيليا بهدفين مقابل هدف واحد.
اضطر حكم مقابلة بين فريق مرسيليا ومضيفه نيس الأربعاء إلى توقيف هذه المباراة بسبب هتافات ورفع لافتات ضد المثليين على ملعب "أليانز ريفيرا".

وقبل توقيف المباراة، وجه الحكم تنبيها للذين يرفعون الشعارات المعادية للمثلية في الملعب من خلال مكبر الصوت في الدقيقة 22 قال فيه: "نطالبكم بالتوقف عن إطلاق هذه العبارات المهينة، وإلا ستتوقف المباراة"، ثم في الدقيقة 25، ما دفع الحكم للتحدث إلى قائدي الفريقين البرازيلي دانتي وحارس مرسيليا ستيف مانداندا، وانسحب بعدها اللاعبون إلى غرف الملابس على وقع هتافات "رابطة الدوري...".

وسجل هدفي نادي مرسيليا كل من مهاجمه الجديد الأرجنتيني داريو بينيديتو (31) وديميتري باييت (73 من ركلة جزاء)، ولنيس ويلان سيبريان (66 من ركلة جزاء).

وهذا أول فوز لمرسيليا هذا الموسم بعد خسارته الموجعة أمام ضيفه رينس صفر-2 وتعادله سلبا على أرض نانت.

ولنفس الأسباب، كانت مباراة نانسي ولومان قد توقفت في 16 الجاري لدقائق قليلة، بالإضافة إلى مباراتي بريست مع رينس وموناكو مع نيم في الأسبوع الماضي.
(فرانس 24)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير