facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

تعرف على منتخب فرنسا الذي سيواجه صقور النشامى في كأس العالم لكرة السلة

تعرف على منتخب فرنسا الذي سيواجه صقور النشامى في كأس العالم لكرة السلة

القبة نيوز- سيلتقي منتخبنا الوطني لكرة السلة في ثاني مبارياته بدور المجموعات من نهائيات كأس العالم (الصين ٢٠١٩) مع المنتخب الفرنسي والذي يعد واحد من أفضل المنتخبات الأوروبية والعالمية.


وتعد هذه هي المشاركة الثامنة للمنتخب الفرنسي في نهائيات كأس العالم والرابعة على التوالي، وكانت النسخة الماضية من البطولة والتي جرت في إسبانيا هي الأفضل للفرنسيين حيث حققوا المركز الثالث والميدالية البرونزية.

وخلال النسخ السبع الماضية لعب المنتخب الفرنسي ٥٥ مباراة وتمكن من تحقيق الفوز في ٢٨ منها وخسر ٢٧.
وجاء تأهل المنتخب الفرنسي إلى نسخة الصين بعد احتلاله المركز الأول في مجموعته بالدور الأخير من التصفيات محققاً الفوز في ١٠ مباريات مقابل خسارتين.

ولم يقتصر تفوق فرنسا على بطولة كأس العالم بل أيضاً حقق منتخبها ميداليتين فضيتين في دورات الألعاب الأولمبية في نسختي عام ١٩٤٨ و٢٠٠٠.

وعلى صعيد بطولة أوروبا نجح المنتخب الفرنسي في نيل اللقب في مناسبة وحيدة عام ٢٠١٣ ونال الوصافة في مناسبتين والمركز الثالث في ست مناسبات سابقة.

وتضم تشكيلة المنتخب الفرنسي المشاركة في نهائيات كأس العالم ٥ لاعبين يتواجدون في دوري كرة السلة الأمريكي الـ NBA وهم، نيكولا باتوم (شارلوت هورنتس) وإيفان فورنييه (أورلاندو ماجيك) ورودي غبرت (يوتا جاز) وفرانك نتيليكينا (نيويورك نيكس) وفينسينت بويرييه (بوسطن سيلتكس).


تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير