facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

جامعة غيرسون التركية تتطلع الى انجازات eTurn في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها.

جامعة غيرسون التركية تتطلع الى انجازات eTurn في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها.
القبة نيوز - شارك اليوم الخميس مجلس eTurn الدولي بـفعاليات مؤتمر جامعة غيرسون التركية للغة العربية للناطقين بغيرها الذي نظمته جامعة غريسون بالتعاون مع المنتدى العربي التركي للتبادل اللغوي ،للتعرف على الجهود التي بذلها في نشر وتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها في الاردن ودول العالم .

وقالت المدير العام لمجلس eTurn الدولي الدكتورة بسمه السليم : ان المشاركة في مؤتمر جامعة غيرسون التركية جاء لمد جسور التواصل مع المؤسسات العلمية واللغوية في الجمهورية التركية و مختلف بلدان الوطن العربي والعالم ، لتكريس منظومة فاعلة في النهوض بواقع اللغة العربية للناطقين بغيرها.

وتحدثت الدكتورة السليم : عن تجربة eTurn في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، متناوله التعريف بـ " eTurn " وأنشطته والدورات التدريبة التي قام بتنفيذها والطرق التدريسة التي تعامل بها والمناهج التعلمية التي يدرسها ،في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها في الأردن وبلدان العالم.

وركزت السليم خلال حديثها : الذي وصفه المشاركون بالشيق، على المنهج وطريقة اختيار المدرسين التي يصل في نهايتها إلى اختيار أفضل الأشخاص استيعابا، لتدريب متخصص يقوم به eTurn في تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها.

وعرضت الدكتورة السليم : تجارب eTurn في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، بأحدث الوسائل التعلمية والطرق الحديثة التي تدعم واقع تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها في بلدان العام .


وتناولت أسباب عزوف الأبناء عن تعلم لغتهم العربية،موضحة أهم تلك الأسباب سوق العمل، فالطالب يجد أن القبول في أي وظيفة مرتبط بامتلاك مهارات اللغة الإنجليزية، كما أن النصوص العربية التي تدرس للطلبة لا تراعي المرحلة العمرية، ولا تراعي في الأساس أن اللغة العربية لغة للتواصل يجب تدريسها بالتدرج، مؤكده على ضرورة عدم التطرق إلى القواعد الشاذة والميتة في تعليم اللغة العربية، وترك ذلك للمراحل المتقدمة من التخصص، حتى لا ينفر الطلاب من اللغة .

وأعربت الدكتورة السليم : عن شكرها وتقديرها لجامعة غيرسون التركية على تنظيمها لهذا المؤتمر، مؤكده أن المؤتمر كان فرصة للاطلاع على تجارب وخبرات الدول في مجال تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها.
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير