facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

مشروع ليلى يثير جدلاً في لبنان

مشروع ليلى يثير جدلاً في لبنان
القبة نيوز- يستمرّ الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي في لبنان، بعدما دعت شخصيّات مسيحية إلى منع فريق "مشروع ليلى" الغنائي من أداء حفلة مرتقبة في التاسع من أغسطس/آب المقبل ضمن فعاليات مهرجانات جبيل، بتهم عديدة منها أنّ الشباب الأربعة أعضاء الفريق "يهينون المقدسات في أغانيهم" و"يروّجون للمثليّة الجنسية"، بحسب زعم هؤلاء وتصريحاتهم التي نشرها الإعلام اللبناني.

وطالبت مطرانية جبيل المارونية بإيقاف الحفل "على أراضي القداسة والحضارة والتاريخ"، مطالبةً المركز الكاثوليكي للإعلام (المسؤول عن الرقابة) بالقيام بالمقتضى اللازم. هذا فيما قال رئيس المركز، الخوري عبده أبو كسم، إن "الكنيسة لن تسمح بأي مشروع أو حفل يهين مقدساتنا الدينية، وما رح تقطع"، مضيفاً "لبنان هو بلد الحريات ولكن حريتنا تقف عند حدود الآخر واحترامه وكرامته".

وإثر الدعوات إلى "منع الأربعة من دخول جبيل" أو أداء أغانيهم فيها، نشر لبنانيون مجموعةً من أغاني الفريق على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرين إلى إعجابهم بها أو استكشافهم لها إثر حملة القمع الجديدة.

وهذه ليست حملة القمع الأولى في لبنان، إذ يزدهر هذا النوع من المطالبات في الفترة الأخيرة، ووصل إلى حد هدر دم الفنان مارسيل خليفة قبل أيام بسبب رفضه أداء النشيد الوطني اللبناني في مهرجانات بعلبك وأدائه بدلاً منه أغنيةً للمدينة. ويُحاول اللبنانيون التصدّي لحملات القمع تلك، تحديداً بسبب مخاطرها في حال نجحت، فتكون مثالاً يُحتذى به عند إزعاج أي فئة لفئة أخرى لمجرد تعبيرها عن رأيها، بحسب ما يكتب الناشطون.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير