facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

هل تعلم أن "شيخ الجبل" شخصية حقيقية لا تزال حية؟

هل تعلم أن شيخ الجبل شخصية حقيقية لا تزال حية؟

القبة نيوز -كثيرٌ منّا استمتع بمشاهدة الجزئين الأولين من مسلسل "الهيبة"، ويعكف حالياً على متابعة الجزء الثالث: "الهيبة: الحصاد" في رمضان 2019.


لكن بحسب "العربي بوست"، القليل فقط يعلمون أن شخصية جبل التي يؤديها الممثل السوري تيم حسن، مستوحاةٌ من شخصيةٍ حقيقيةٍ تعيش في منطقة البقاع في لبنان.

ورغم عدم إعلان كاتب سيناريو "الهيبة" هوزان عكو صراحةً أن قصة مسلسله مستوحاة من شخصية نوح زعيتر، فإن أحداث "الهيبة" تتقاطع إلى حدٍ كبير مع حياة تاجر المخدرات والأسلحة المعروف بـ "شيخ الجبل".

يعيش زعيتر في قرية الكنيسة على سفح سلسلة جبال لبنان الغربية، ويعمل هو والبعض من أهل قريته في زراعة الحشيش وتهريب السلاح، دون أن تتمكن الدولة اللبنانية من إلقاء القبض عليه.

وعلى غرار حياة نوح زعيتر، تدور أحداث مسلسل "الهيبة" في قرى جبلية بلبنان التي يدين أهلها بالولاء لـجبل (تيم حسن) ويدافعون عنه باستماته.

إذا لم تكن قد شاهدت الجزئين الأولين من مسلسل "الهيبة"، فننصحك بتأجيل مشاهدته إلى ما بعد رمضان؛ لتشاهد الجزء الأول الذي تؤدي دور بطولته نادين نسيب نجيم، والجزء الثاني الذي تشارك فيه نيكول سابا، قبل الشروع بمتابعة الجزء الثالث الذي تتألق فيه سيرين عبد النور

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير