facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

إشهار قصة " حكاية شجورة " البيئية

إشهار قصة  حكاية شجورة  البيئية

القبة نيوز- مندوبا عن وزير الزراعة ووزير البيئة المهندس ابراهيم الشحاحدة رعى الأمين العام في وزارة البيئة المهندس أحمد القطارنة اليوم الاثنين 22/4/2019 حفل اطلاق القصة البيئية التوعوية " حكاية شجورة " للكاتبة تهاني سليم بدعم من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي "GIZ " وبحضور مدير عام دائرة المكتبة الوطنية الدكتور نضال العياصرة ومدير مشروع الاستخدام المستدام لخدمات النظم البيئية في الوكالة الألمانية للتعاون الدولي الدكتوراوليفرشلاين.


وقال المهندس القطارنة أن ما تقوم به وزارة البيئة من مشاريع في بناء قدرات الموظفين والعاملين فيها وابدى استعداد الوزارة في التعاون مع الدائرة في رفع قدرات الموظفين وتنظيم أنشطة بيئية مختلفة مضيفاً اعجابه بنشاط الكاتبة وابداعاتها في مجال البيئة.

قال العياصرة اننا نحفتل اليوم بولادة قصة معرفية بيئية توعوية لأحبائنا الأطفال والتي تحثهم على المحافظة على البيئة. وهذا ليس النشاط الأول الذي تنظمه أو تتعاون الدائرة في تنظيمه من منطلق مسؤوليتها المجتمعية في الدعوة الى المحافظة على البيئة، فقد استضافت المكتبة في العام الماضي معرض التدوير البيئي الأول والذي تم تنفيذه على مدار أسبوعين وكذلك قامت بالمشاركة في تجهيز مكتبة بيئية متخصصة في جمعية البيئة الأردنية ومشاركتها في الحملةالوطنية للنظافة العامة التي أطلقتها وزارة البيئة تحت شعار (صرخة وطن).

وتحدث د. شلاين عن أهمية المحافظة على الأشجار لما لها من فوائد جمة في المحافظة على البيئة ، وحث على عدم قطعها وتحدث عن المشاريع التي ساهمت الوكالة في دعمها في وزارة البيئة ومختلف الوزارات.

من جانبها قالت سليم ان قصتها " حكاية شجورة" عبارة عن رسالة توعوية للأطفال تحاكي خيالهم وادراكهم لتصل الى تعديل السلوك وتبني الايجابي منه تجاه عناصر البيئة المحيطة فهم لبنة المجتمع الأساسية والمتوقع منهم احداث التغيير الى الأفضل وذلك باستخدام كلمات ورسومات لطيفة يكون من خلالها التعبير عن أهمية الغابات والنباتات الطبيعية والثروة الحرجية في كل مكان والتي تعتبر رئة الوطن وتعكس سلامة مناخه وحسن ثقافة ورقي مجتمعه.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير