facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

معلومات تُنشر لأول مرة بتاريخ الأردن في كتاب وقفات لمؤلفه د. سعيد التل نائب رئيس الوزراء الأسبق .

معلومات تُنشر لأول مرة بتاريخ الأردن في كتاب وقفات لمؤلفه د. سعيد التل نائب رئيس الوزراء الأسبق .

القبة نيوز-يصدر قريباً كتاب وقفات من خلال مسيرة الحياة للدكتور سعيد التل من إعداد المؤرخ عمر العرموطي وقد قدم الكتاب الدكتورة هند أبو الشعر ويقع الكتاب في حوالي 330 صفحة من القطع المتوسط ويحتوي على ثمانية فصول وملاحق من الوثائق والصور، علماً بأن الكتاب يحتوي على معلومات تنشر لأول مرة في تاريخ الأردن الحديث.

يتحدث المؤلف في الفصل الأول عن نشأته وعائلته وتحدث في الفصل الثاني عن مسيرته التعليمية وفي الفصل الثالث عن سيرته العملية وفي الرابع عن قضية فلسطين وأحداث أيلول وجرش.
وانتقل في الفصل الخامس للحديث عن الوحدة العربية، وفي السادس عن مسيرة العمل السياسي، وفي السابع عن وقفات تتعلق بالجامعات الأردنية، وفي الفصل الثامن تحدث عن أمور مختلفة تتعلق بتشكيل الحكومات الأردنية ومواضيع أخرى كما تحدث في نهاية الكتاب عن ملاحق مختلفة ونشر صوراً لمناسبات هامة.
الكتاب بمجمله جدير بالإهتمام كونه يعالج مواضيع هامة ويتحدث عن تجربة مهمة وواسعة للمؤلف ويضع اليد على حقائق لم تكن معروفة من قبل، حيث تنقل المؤلف في مناصب عديدة ومواقع مختلفة تعليمية وسياسية، حيث وصل الى منصب نائب رئيس الوزراء، واتصل بالعديد من المسؤولين والسياسيين والأمراء، وكانت علاقته مع أصحاب الجلالة وثيقة ومباشرة، واستطاع التل أن يضع بصماته على إنشاء العديد من الجامعات الأردنية وساهم في المشاريع الوطنية….. والجدير بالذكر أن المؤلف هو شقيق المرحوم الشهيد وصفي التل رئيس وزراء الأردن الأسبق

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير