facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

النائب الشبيب يلتقي وزيرا التربية والتعليم والتعليم العالي ووزير الاوقاق

النائب الشبيب يلتقي وزيرا التربية والتعليم والتعليم العالي ووزير الاوقاق

القبه نيوز- التقى النائب الدكتور حابس الشبيب يوم امس الثلاثاء وزيرا التربية والتعليم والتعليم العالي الدكتور وليد المعاني والاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور عبد الناصر ابو البصل في مكتبيهما كلا على حده.

وبحث النائب الشبيب مع الوزير المعاني ابرز مطالب ومشاكل البادية الشمالية بما يخص وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي والمتعلقة باكتظاظ عدد من مدارس المحافظة بالطلبة مما يتطلب زيادة عدد الغرف الصفية والتوسع في بناء المدارس في محافظة المفرق وخاصة في المناطق التي تشهد اكتظاظا وزيادة في اعداد الطلاب بالغرف الصفية اضافة الى التوسع في انشاء العديد من المدارس في البادية الشمالية وتحسين البنية التحتية لهذه المدارس وكذلك البيئة المدرسية تلبية لاحتياجاتهم.

وشدد النائب الشبيب خلال لقائه بوزير التربية والتعليم ووزير التغليم العالي على ضرورة العناية والاهتمام والرعاية بجامعة آل البيت كونها من الجامعات الاطراف وتخدم ابناء محافظة المقرق كونها الجامعة الوحيدة والاقرب لهم ولا يستطيعون الدراسة في جامعات اخرى نظرا لبعد المكان والظروف الي يعاني منها ابنائها وبناتها.

وطلب النائب الشبيب بحل معاناة ابناء محافظة المفرق بما يتعلق بالتحاقهم بالجامعة حيث ان معدلات القبول التي تطبقها الجامعة وفق لجنة التنسيق والقبول الموحد لا تتناسب مع المعدلات التي يحصل عليها ابناء وبنات المحافظة مما يلحق الضرر بهم وفقدان حقهم بالحصول على المقاعد الدراسية في هذه الجامعة مشددا على ضرورة ان تعطى الاولوية لابناء وبنات محافظة المفرق وخاصة ابناء وبنات البادية الشمالية نظرا للظروف الاجتماعية والاقتصادية الصعبة التي يعانون منها المحافظة .

بدوره ابدى الدكتور المعاني تفهمه للمطالب التي استمع اليها ووعد بتلبية معظم المطالب التي عرضها النائب الشبيب.

وقال اننا سنتابع وندرس كافة المطالب التي تقدم بها النائب الشبيب وخاصة فيما يتعلق بموضوع التحاق طلبة ابناء وبنات محافظة المفرق في جامعة آل البيت ومتابعة وحل كافة القضايا التي تشكل عائقا امام قبولهم في الجامعة للحصول على المقاعد الدراسية التي يرغبون بدراستها.

كما بحث النائب الشبيب مع الوزير ابو البصل المشاكل التي تعاني منها محافظة المفرق بما يخص المساجد من حيث نقص في الائمة والوعاظ والمؤذنين وخدمة المساجد وضرورة ايجاد شواغر لتوظيف ابناء المحافظة وابناء البادية الشماليه من الائمة والوعاظ والاذنة وخدمة المساجد خاصة ان هناك العديد من الطلاب خريجي الشريعه والعاطلين عن العمل.

وابدى الدكتور ابو البصل تفهمه للمطالب التي تقدم بها النائب الشبيب ووعد بتلبيتها.

وكان الوزيران المعاني وابو البصل رحبا ترحيبا حارا بالنائب الشبيب والوفد المرافق واستقبلهما استقبالا حافلا وشكراه على اهتمامه ومتابعته لمطالب ابناء محافظته ومناطقها ليكون حلقة الوصل ما بينهم وبين المسؤولين.

بدوره شكر النائب الشبيب الوزيران على كرم الضيافة وحسن الاستقبال مثمنا لهما دورهما واستجابتهما السريعة وتفهمهما للمطالب التي تقدم بها حيث نقل النائب الشبيب لهما سلام وتحيات اهالي المحافظة متمنيين منهما تلبية كافة مطالبهم.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير