facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

بالصور ... وزارة الاعلام السعودية تنظم جولة اعلامية من الدول العربية والاسلامية في مهرجان الجنادرية

بالصور ... وزارة الاعلام السعودية تنظم جولة اعلامية من الدول العربية والاسلامية في مهرجان الجنادرية

الرياض- عواطف الحجايا

القبة نيوز-اصطحبت وزارة الاعلام الوفد الإعلامي المشارك للتغطية الإعلامية في المهرجان الوطني للتراث والثقافة حيث تجول الوفد بين الأجنحة المشاركة للاطلاع على الثقافات المتنوعة لكل منطقة من مناطق السعودية .

ولاحظ الإعلاميون الإقبال الضخم من قبل الزوار من مختلف الفئات حرصا على متابعة الأحداث اليومية ومشاركة الفرق الفلكلورية التي تعكس حضاراتها والأسواق الشعبية والحرف اليدوية والأكلات الشعبية والأنشطة النسائية التي أخذت مكانا واسعا ويمكن القول أن المهرجان وصل للعالمية بعامه “33”وتسابقت وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية لمتابعة المهرجان .

ورافق الوفد الإعلامي مندوبون من وزارة الإعلام وأفراد من وزارة الحرس الوطني الامر الذي سهل عليهم الوصول الى الاروقة المشاركة والاستماع الى الشرح الموجز منها في نهاية الجولة كان هناك فرصة لعمل اللقاءات مع المركز الاعلامي المتواجد في المهرجان وشكر الوزارة لحرصها الدائم على إستقبال الاعلاميين من مختلف الدول لمشاركتهم مهرجانهم السنوي المهرجان الوطني للتراث والثقافه.

ويشكِّل المهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية، الذي انطلق في دورته الثالثة والثلاثين يوم الخميس الماضي، فرصة ثمينة لإبراز عناصر التراث الثقافي (المادي والمعنوي) للمملكة العربية السعودية على الصعيد الدولي، خاصة أن المهرجان هو الحدث الأبرز من نوعه على مستوى العالم.

ويستقطب المهرجان على مدى أسابيعه الثلاثة حضورًا جماهيريًّا غير مسبوق من قِبل الملايين من عشاق التراث والأصالة من السعودية ومنطقة الخليج العربي، وسائر أنحاء العالم، مع تسابق المئات من وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية، المقروءة والمسموعة والمرئية، لتغطية مختلف الفعاليات الغنية للمهرجان.

ويعكس المهرجان بشكل فريد من نوعه الثقافات المتوارثة من عادات وتقاليد وسلوك في كل منطقة من مناطق السعودية؛ إذ تتعدد اللهجات والعادات؛ ليتم ترسيخها في المهرجان الوطني للتراث والثقافة، سواء تراث المناطق، أو من خلال السوق الشعبية حيث الكتاتيب والألعاب الشعبية وسوالف الأولين في جلسة تراثية، تحفظ فيها البساطة وكينونة المجتمع آنذاك.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير