facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

لجنة تحقيق نيابية في حادثة البحر الميت ...وجلسة رقابية الثلاثاء

لجنة تحقيق نيابية في حادثة البحر الميت ...وجلسة رقابية الثلاثاء

القبة نيوز-قرر رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة دعوة النواب صباح الثلاثاء الى جلسة رقابية لغايات تشكيل لجنة تحقيق في حادثة البحر الميت.

وقال الطراونة خلال اجتماع اللجنة النيابية بالوزراء المعنيين إنه بعد الاستماع الى الوزراء قرر تشكيل لجنة تحقيق نيابية لتحديد المذنب.

وقعت ملاسنات وفوضى داخل مجلس النواب، اليوم الأحد، خلال اجتماع نيابي حكومي لمناقشة حادثة البحر الميت المؤلمة التي أدت إلى وفاة 21 شخصا وإصابة آخرين.

وطالب نواب باستقالة وزير التربية والتعليم عزمي محافظة خلال الاجتماع.

بدوره قال وزير التربية، إنّ "رحلة المغامرات ممنوعة على الطلبة ويمنع تنظيم الرحلات لأماكن محاري الوديان".

من جهتها قالت وزيرة السياحة والآثار لينا عناب إنّ "الشركة التي نظمت الرحلة مرخصة حسب الأصول وسياحة المغامرات يتم تنظيمها من خلال التعليمات".

وأضافت أنّ "المكتب السياحي مرخص ولكن لم يتم الالتزام بالتعليمات وقد تم إغلاق المكتب امس بسبب عدم الالتزام بالتعليمات".

وكانت اللجنــة القانونية النيابية، طالبت مجلس النواب بعقد جلسة رقابية عاجلة، بُغية تشكيل لجنة تحقيق نيابية للاطلاع على كل التفاصيل المتعلقة بحادثة البحر الميت الأليمة، التي وقعت يوم الخميس الماضي، وذلك للوصول إلى الحقائق بشفافية ووضوح وتحديد المسؤولية القانونية والأخلاقية والأدبية للجهات الحكومية ذات العلاقة.

جاء ذلك في بيان صحفي أصدرته اللجنة اليوم الأحد على لسان رئيسها عبد المنعم العودات عقب اجتماع لها لمناقشة الحادثة التي أودت بحياة مجموعة كبيرة من طلبة احدى المدارس الخاصة بعمان ومواطنين، أعربت خلاله عن أسفها وحزنها لهذه الكارثة التي هزت مشاعر الأردنيين جميعاً.

وفيما ترحمت اللجنة على أرواح الشهداء والأبرياء، قدمت أحر التعازي والمواساة لأسر الضحايا الأبرياء وللشعب الأردني ولجلالة الملك عبدالله الثاني الذي تابع عن كثب عمليات البحث والإنقاذ، ووجه جميع الجهات المعنية للقيام بواجبهم تجاه ما حدث، وأمر بالتحقيق في جميع العناصر التي أدت إلى هذه الفاجعة.

وأكدت اللجنة ضرورة متابعة حيثيات هذه القضية، والخروج بنتائج نهائية تحدد مسؤولية جميع الجهات المعنية، ومتابعة الإجراءات العملية الواجب اتخاذها لمنع تكرار ما حدث.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير