facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

النائب أبو حسان: على النائب ألا يتهرب من دوره التشريعي

النائب أبو حسان: على النائب ألا يتهرب من دوره التشريعي

القبة نيوز-أكد النائب خالد ابو حسان أن مجلس النواب تسلم بالفعل قانون الضريبة المعدل لدراسته ومناقشته تحت القبة مع الحكومة، ليس كما يروج الكثيرون خلال اليومين الماضيين على أن المجلس أقر القانون بصفة نهائية.

وبين أبو حسان في حديثه له أن القانون سيخضع لمطبخ المجلس عبر اللجان النيابية المختصة ليصار لتعديله بما يتوافق مع المواطن في ظل المصلحة العليا للوطن على حد قوله، مضيفا أن عملية إقرار القانون أو عدمه تلي كل هذه المراحل التشريعية، مشيرا إلى أن الأردن يعيش أزمة إقتصادية، إذ تتطلب المرحلة الحالية عمل صيغة توافقية للقانون ليكون بمثابة المساعد للخروج من الأزمة.

وأضاف أن حجم لا يستهان فيه من زملائه النواب يصطفون بنفس المستوى لمناهضة القانون، لكن ما يهم الجميع تحت القبة مصلحة الأردن، مؤكدا على أن مجلس النواب لن يقبل أية إملاءات خارجية سواء من صندوق النقد الدولي أو من الحكومة.

ولفت أبو حسان إلى أن الأصل من النائب ألا يهرب من دوره التشريعي، وبمجرد رد القانون يعني إرساله لمجلس الأعيان، أي أن مجلس النواب لن يحق له فتح بنود القانون وتعديلها في حال إقراره من مجلس الأعيان.

وأكد أن مجلس النواب هو صاحب الكلمة الفيصل بحسب نص الدستور بما يخص قانون الضريبة المعدل، إذ أن اللجان النيابية ستعمل على تعديل كافة البنود التي تمس الطبقة الوسطى والطبقة والفقيرة.

وزاد أبو حسان "هذا واجب علينا كنواب أمة، ولا يجوز الهروب من واجباتنا تجاه شعبنا"، ملوحا بأنه وزملاءه النواب سينحازون لقواعدهم الشعبية بموضوع قانون ضريبة الدخل في حال لم يتم تعديله، مشددا على أنه لن يجامل على حساب الوطن حسب تعبيره.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير